الأوقاف: صلاحية تعيين حراس الأقصى تعود لنا ولا نقبل الإملاء من أي جهة

{title}
أخبار الأردن -

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بيانا مساء الاثنين، حول ما تناقله عدد من وسائل الإعلام بشأن موافقة الحكومة الإسرائيلية على طلب أردني بزيادة أعداد حراس المسجد الأقصى في الحرم القدسي الشريف.

وقالت الوزارة في البيان، إنها تابعت مؤخراً ما تناقله عدد من وسائل الإعلام حول موافقة الحكومة الإسرائيلية على طلب أردني بزيادة أعداد حراس المسجد الأقصى في الحرم القدسي.

وفي هذا الصدد، أكد المصدر المسؤول في الوزارة أن مسؤولية وصلاحية تعيين الحراس والموظفين تعود للوزارة بالتنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف، ولا تقبل المشاركة أو الإملاء من أية جهات كانت بما فيها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وأن الوزارة قامت بتعيين أكثر من ٧٠ حارسا منذ عام ٢٠١٦ إلا أن إجراءات التعسف والغطرسة الإسرائيلية والقيود التي تضعها الشرطة الإسرائيلية على الأرض تشكل حائلاً دون التحاق الحراس والموظفين بعملهم.

كما أكد المصدر أن الوزارة من خلال دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ماضية في جهودها وإجراءاتها رغم جميع المعيقات وثابته بموقفها المتمثل بكونها الأداة التنفيذية الوحيدة المكلفة بالوصاية الهاشمية على المقدسات والأوقاف الإسلامية والمسيحية واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم، وأن المسجد الأقصى المبارك حق خالص للمسلمين لا يشاركهم فيه أحد.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير